مقابلة بانقتان للقرامي

اعلان، اضغط على الإعلان لدعم بيربل آرمي ماديًا ❤️
اعلان، اضغط على الإعلان لدعم بيربل آرمي ماديًا ❤️
اعلان، اضغط على الإعلان لدعم بيربل آرمي ماديًا ❤️
اعلان، اضغط على الإعلان لدعم بيربل آرمي ماديًا ❤️

لقاء مع مرشحين القرامي لأول مرة: حديث بانقتان وحماسهم لترشيحات جوائز 2021 وتمثيلهم كوريا والكيبوب في المسرح العالمي

قبل أدائهم في حفل جوائز القرامي لسنة 2021 واحتفالا بترشيحهم لجائزة أفضل ثنائي/ مجموعة لأغنية Dynamite، أجرى القرامي مقابلة مع نجون البوب العالميين بانقتان.

كانت سنة 2020 سنة عظيمة بالنسبة لبانقتان، الفرقة الكورية – آر أم، جين، شوقا، جايهوب، جيمين، وفِي وجونغكوك – كانوا بالفعل مشهورين عالميين قبيل ترشيحهم الأول لجائزة القرامي في أفضل ثنائي/ مجموعة لأغنيتهم المُتصدرة كل المخططات Dynamite، مع هذا كان النجاح الغير مسبوق لهذه الأغنية المنفردة دفع العالم بأجمعهِ للانتباه إليهم، فهذا ليس الترشيح الأول لهم فحسب لكنهُ الترشيح الأول لعمل من الكيبوب.

قاموا بإصدار ألبومهم BE في نوفمبر 2020 كردة فعل على جائحة كوفيد-19، والأغنية الرئيسية Life Goes On أصبحت أول أغنية غير إنجليزية تترسم في المركز الأول لمخطط البيلبورد لأفضل 100 أغنية. بعد إصدار BE أصبحوا بانقتان أسرع فرقة تحصل على المكرز الأول ثلاث مرات في ثلاث أشهر منذ Bee Gees قبل إنجاز 42 سنة. وفوق هذا كله بانقتان أصبحوا أسرع فرقة منذ The Beatles حصولًا على خمس مراكز أولى، وأسرع فرقة تصدرت مخططين مع ألبوم Map of the Soul:7 في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2020.

بانقتان الذين اختارتهم مجلة TIME كأفضل فنان لعام 2020، فرقة ليست المرات الأولى بغريبة عليهم. مشاهدتهم يعيثون في صناعة البوب الأمريكي الاضطراب كانت متعة للرائي، بمرور السنين يزدادون أهمية أمام عيوننا. في عام 2017 كانوا أول فنان كوريّ يؤدي في حفل جوائز AMAs، شاهدناهم عام 2018 ينالون جائزة أفضل فنان اجتماعي للمرة الثانية على التوالي بحفل جوائز البيلبورد للموسيقى، وأغطوا خطابًا في الأمم المتحدة.

بعام 2019 صنعوا التاريخ كأول فرقة كورية تتقدم للقرامي، حيث حصل ألبوم H.E.R. على جائزة أفضل ألبوم بفئة R&B. في العام التالي بحفل جوائز القرامي لعام 2020 أصبحوا أول فنان كوري يؤدي على مسرح القرامي عندما تعاونوا مع الفنان Lil Nas X’s في ريمكس أغنية Old Town Road، وسيعودون هذه السنة لمسرح القرامي كمؤديين ومُرشحين أيضًا.

رسائلهم العالمية والمؤثرة تتجاوز حدود الفنون، مع تجديدهم حملتهم LOVE YOURSELF مع اليونسف الذين تعاونوا معهم عام 2017 بإصدارهم ألبوم LOVE YOURSELF 承 Her. بصنعهم أغنية تفاؤلية مثل Dynamite وألبوم BE بأكمله، تأصيل لعلامة بانقتان في نشر ما يؤمنون به. معجبين بانقتان الآرمي قد نموا بشكل كبير داعمين بشغف نجومهم منذ سنين منذ أن أعربت الفرقة لأول مرة رغبتها بالفوز بجائزة قرامي. 

ترشيحهم لجائزة أفضل ثنائي/ فرقة ليس فقط إنجازًا تاريخيًا، ولكنهُ دليل على أن الإخلاص والعمل الجاد وقاعدة المعجبين الشغوفة هي وصفة للنجاح. لقد فازت الفرقة بالعديد من الجوائز وكسر العديد من الحواجز التي يكاد يكون من المستحيل حصرها، ولكن الأمر الأكثر إثارة للإعجاب هو أنهم ظلوا متواضعين طوال الوقت.

كقائد قال آرام أنهم مجرد “سبعة فتيان عاديين من كوريا”، وقد وفرت جهودهم لفعل الخير والتقاط تعقيدات الحياة الراحة والإلهام للكثيرين، سواء كانوا يتحدثون الكورية أم لا. كسروا الإنترنت، واعترف بهم أقرانهم، وأظهروا جوانب عديدة من أنفسهم للآرمي وأصدروا باستمرار موسيقى رائعة. تستمر الأهمية الثقافية لبانقتان وتأثيرهم على الموسيقى، وكذلك تمهيد الطريق للآخرين من الأقليات الغير ممثلة.

قبل حفل جوائز القرامي الثالث والستون التقى القرامي مع بانقتان لمناقشتهم بأهمية ترشيحهم، تمثيلهم لمساحات منوعة وغير ذلك الكثير.

– ماهي خططكم لحفل جوائز القرامي 2021؟ ما لذي يدور بأذهانكم مع اقتراب الموعد؟

فِي : مع اقتراب موعد الحفل، الحماس والترقب ازدادا لا أستطيع تصديق أننا مُرشحين وسنؤدي كذلك. الفوز سيكون أكثر إدهاشًا.

– أغنية Dynamite   مخصصة لرفع معنويات المعجبين بالأوقات الصعبة. مع هذا فهذه الأغنية الأصيلة والعفوية هي التي أعطت بانقتان أول شعور في القرامي. ما هو شعورك حيال ذلك؟ هل هي أغنية تمثل بانقتان حقًا؟

جين: جوهر بانقتان هو تقديم قصصنا من خلال الموسيقى بطريقة حقيقية. Dynamite على هذا المنوال أغنية تمنحنا القوة وتجسد الرسالة التي نريد أن نقدمها لمعجبينا، نعتقد أن الإخلاص يأتي دائمًا بثماره.

– هذا الترشيح هو الأول ليس فقط لبانقتان ولكن أيضًا لفرقة من الكيبوب، يتطلع العديد من الفنانين لإنجازاتكم في الصناعة الغربية. ماذا يعني لك أن يكون لديك الكثير من الفنانون الصغار الذين يرونك تمهد الطريق للأعمال الكورية في الخارج؟ ما هو شعور كونك ممثلاً عالميًا لكوريا؟

جونغكوك: نحن مغمورون بمشاعرنا بأن نكون مُمثلين لكوريا. نحن فقط ممتنون للدعم والاهتمام الذي تلقيناه، ليس من معجبينا فحسب ولكن من أقراننا أيضًا. سنواصل العمل بجدية أكبر لعرض موسيقى وعروض أفضل، إنه لشرف لا يصدق أن أكون أول فنان بوب كوري يتم ترشيحه لجائزة القرامي، ونأمل أن تكون هذه مجرد البداية. سيكون الفوز مهمًا ليس فقط بالنسبة لنا ولكن للكثيرين ممن يسعون وراء التنوع في الموسيقى.

– ألبوم BE هو أكثر ألبوم شخصيّ حتى الآن، جميعكم شارك في إنتاجه للآرمي. لماذا قررتم تحويل مشاعركم المحبطة إلى ألبوم؟

 جيمين: شعرنا بالحاجة إلى إخبار الآخرين بأننا نتشارك نفس المشاعر ونوضح لهم كيف نظل متواصلين في حياتنا اليومية التي تغيرت فجأة – لأن الحياة تستمر- ما يمكننا فعله هو صنع الموسيقى والأداء، لذلك أنشأنا الألبوم BE على أمل أن يرتبط الناس بموسيقانا وأن يشعروا بالراحة.

– كيف قضيتم أوقاتكم خلال الشهور الماضية؟ ماذا تتطلعون إلى القيام به عندما تنتهي الجائحة؟

جايهوب: لقد كنا نعمل على موسيقانا، وأعتقد أنه يمكنني التحدث نيابة عنا جميعًا بأن أول شيء نود القيام به بمجرد انتهاء الجائحة هو الذهاب في جولات وتقديم عروض أمام معجبينا. أريد أن أنظر في أعينهم وأصرخ “أنا أحبكم يا آرمي!”.

– قد يعرفكم العامة على أنكم من آيدولز الكيبوب، لكن موسيقاكم تجاوزت حدوده وقاعدتكم الجماهرية متنوعة حتى أنها ضمت رئيس كوريا الجنوبية. ما رأيكم بتسمية كيبوب لموسيقاكم؟ كيف تصفون أنفسكم كفنانين بكلماتكم الخاصة؟

آرام: الكيبوب مصطلح يدل على الموسيقى الكورية الرائجة، ولكن في مرحلة ما أصبح تصنيف لوحده. من الصعب تحديد ما هو الكيبوب؟ لكن بصراحة نحن ممتنون وسعداء للغاية لعرض موسيقانا والقيام بالأداء لمعجبينا وتلفي الكثير من الحب.

– غالبًا ما تكونون الفنانون الوحيدون من شرق أسيا في حفلات الجوائز الكبرى أو في محادثات البوب الرائجة. ما هو شعورك حياله؟ ماذا تود من إنجازكم هذا أن يغير في المشهد الموسيقيّ للأخرين؟ 

شوقا: نرى أن هناك حركة تنوع في صناعة الموسيقى العالمية، ونأمل أن تسرع هذه التغييرات وتستمر في المضيّ قُدمًا. هناك الكثير من الفنانون في كوريا بجانبنا يقدمون موسيقى عظيمة، وأنا متأكد من أن هناك المزيد على نطاق عالميّ. نأمل أننا سنتمكن من لعب دور مُساعد للناس ليتعرفوا على موسيقى متنوعة، ليصبح المزيد من الفنانين معروفين على نطاق واسع. 

– برأيك الشخصيّ، ما هو الألبوم من مسيرتكم الفنية الذي يستحق جائزة قرامي؟ للناس الذين لا يعرفون مسيرتكم بالكامل، أي من أعمالكم القديمة تفخر بهِ ولماذا؟

آرام: أود أن أوصيّ بألبوم LOVE YOURSELF: 轉 TEAR الذي أصدرناه عام 2018، ألبوم عظيم صدر في أوقات صعبة للغاية. أغنية Spring Day شخصيًا هي أكثر أغنية خاصة ليّ.

– ما هو القادم لبانقتان في 2021؟ أي موسيقى جديدة أو أعمال منفردة؟

آرام: مثل أغنية Dynamite نود أن نقدم مرة أخرى رسائل مليئة بالأمل والراحة في أوقات مثل الجائحة التي لم تذهب بعد، عن طريق بالطبع موسيقى عظيمة وأداء أعظم.

جين: نحن نعمل بجد لنصدر موسيقانا القادمة، تطلعوا إلى ما هو قادم.

شوقا: نأمل أن تكون الأوضاع أفضل لنقوم بجولات في 2021، نأمل أن تتطلعوا لها.

جايهوب: نود أن نقدم الراحة والمتعة عن طريقة قديم أداء مدهشة مع الموسيقى الجديدة، نعمل عليها بجد الآن.

جيمين: لا أستطيع تحديد متى سنلتقي معجبينا بالضبط نظرًا للظروف الراهنة، لكن سنعمل أفضل ما لدينا لنكون قريبين منهم، سواء كان عن طريق ألبوم أو محتوى أخر.

فِي: أمل أن نكون النسيم الذي يمد الناس بالراحة والتعاطف.

جونغكوك: في عام 2021، سنكون في مسرح القرامي المدهش وسنظل نقوم بما نفعل ونظهر أفضل ما لدينا. نريد أن نظهر لكم قدراتنا الموسيقية أيضًا.

اعلان، اضغط على الإعلان لدعم بيربل آرمي ماديًا ❤️
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *