آر إم | RM
كيم نام جون (هانغل: 김남준) من مواليد (12 سبتمبر 1994 - ) المعروف بإسم آر إم (عُرِفَ سابقًا بِـراب مونستر)، هو مغني راب، ومغني، وكاتب أغاني، ومنتج وكاتب في شركة بيغ هيت، وهو قائد فرقة بي تي أس الكورية. في عام 2015، قام بإصدار أول ميكستايب مُنفرد له باسم "آر إم". واعتبارًا من أكتوبر 2018، أصبح الميكستايب الثاني له "مونو" أعلى ألبوم لفنان كوري مُنفرد يتم ترسيمه على مخطط بيلبورد 200، وذلك بعد بلوغه أعلى مركز يحققه في المخطط وهو المركز الـ26. وتعاون مع الكثير من الفنانين منهم وال، ارين جي، جايكو، كريز كاليكو، فول آوت بوي، برايمري، وليل ناز إكس.
“مجرد التفكير في رغبَتك في التحسّن ، تجعلُك شخصًا أفضل بنسبة 80٪ “
— كيم نامجون
موسيقاه
ظهوره – مترجم
MMM(Mini & Moni Music)
في المكان الصائب مع الشخص الصائب، يتقابل ميني وموني في لقاء ثري بالمنطق والضحك، ليتحاوران حول مستجداتهما الموسيقية ويوثقان استماعهما لإبداعٍ جديد.
تصميم: جُود
كتابة: Nadine
The Dictionary of Useless Knowledge
رحلةٌ فريدةٌ استثنائيةٌ ماتعةٌ في “Dictionary of Useless Knowledge” يخوضها لذيذ الفكرِ نامجون بصحبة من يُضاهيه من العقول المُثرية الخصبة، يجوبون بنا بتمرسٍ وثقةٍ إلى آفاقٍ من الفكر والمعرفة، أحاديثٌ جاذبة وطُرفٌ باسمةٌ وفكرٌ عال، تعلو معهم من لحظةٍ لأخرى إلى أعالٍ تكون قادرًا فيها لمسِ حدود السماء من فرطِ تزاحمك بهم.
RM x Intersections The Art Basel Podcast 220628
تحت سقف ذواتهم الفرديَّة، كبُقعة ضوءٍ نوَت التسليط، يتجلَّى لنا “كيم نامجون” شغوفُ الموسيقى والثقافة والفن، يحلُّ ضيفًا في بودكاست “Intersections: The Art Basel” مُلقيًا على مسامعنا حكايا دافئةٍ مُسترجَعة، عن إلهام الفُتوَّة، وخُطى الطريق الأولى، عن قطعٍ فنيَّة ومتاحفٍ كانت بلوحاتها ذات أثرٍ على روحه وفِكره وما آلت به لخُططٍ مُستقبليَّة، تأمُّلاتٌ بين شخصه الفنان والإنسان البسيط، المؤثِّر بتألُّقٍ لتنوُّعاته، يحطُّ علينا صوته، تاركًا صداه يتردَّد في ربوع أيامنا ونواحيها.
تصميم: OldMySoul كتابة: رِيوكُو
BTS 화양연화 on Stage Live
الجـــودة : عــالـــية *1080*
————–
خلال جولة ما يقف هذا الفنان على المسرح صباحًا ويفتح بثًا هادئًا مساءًا .. فقط لنزعة المشاركة ..
حيث يحكي أحدهم مجريات الحفل لمن لم يحضر، و يداول طرق عنايته بالوجه وأكثر
بينما يفضل آخر أن يذكرنا بما حما المسرح من ضحكات ويكرر تمثيل اللقطات
بينما يفضل آخر عرض الألبوم بالتفصيل، بدأ بما يشعره بالتفضيل
تابعو لتعرفوا مالدى البقية …
Star King
الحجم: 750 ميقا بايت
الجودة: عالية
تاريخ العرض: 27-4-2016
مقالات | مجلات
فيديوهات
لمتابعة أحدث أخباره باللغة العربية
حياته | كيم نامجون (هانغل: 김남준) وُلد في 12 سبتمبر 1994، في محافظة دونقجاك في كوريا الجنوبية، وكَبُر في إلسانغو، وهي المنطقة التي انتقلت إليها عائلته عُندما كان في الرابعة أو الخامسة من العُمر. وهو الشقيق الأكبر حيث أنه لديه أختٌ صغرى. عندما كان آر إم طفلًا، تعلم اللغة الإنجليزية إلى حدٍّ كبير وذلك من خلال مشاهدة مسلسل (فريندز) مع والدته. وعندما كان طالبًا، كان يكتب الشعر بصورة نَشِطة وحصل على جوائز لكتاباته في أحيانٍ كثيرة. كما أنه قام بنشر أعماله على موقعٍ للشعر على الإنترنت لما يقارب عامًا واحدًا، حيث أنه لفت الانتباه بشكلٍ متوسط. ومن خلال ذلك، ازداد اهتمام آر إم بمواصلة المسار المهني الأدبي لكنه قرر قرارًا مضادًّا لذلك. في سن الحادي عشر، أصبح آر إم مهتمًّا بموسيقى الهيب هوب بعد سماعه أغنية "فلاي" لِفرقة إيبك هاي في الصف الخامس. حيث وجد أن الأغنية وفرت له الراحة، ونتيجةً لذلك، قرر البحث بشكل أكبر في هذا النوع. وبعد مقدمة ألقاها معلمه عن مغني الراب الأمريكي إمينيم، إزداد اهتمام آر إم بالشعر الغنائي، وطباعة كلمات الشعر التي يشعر بأنها "رائعة" ومشاركتها مع أصدقائه. توجه آر إم لكتابة الكلمات، وذلك بعد أن اتضح له بأن شِعْره يتحول إلى كلماتٍ عند اقترانه بالموسيقى. في عام 2007، وبصفته طالبًا في سنته الأولى من المرحلة الإعدادية، بدأ آر إم بغناء الراب في دوائر الهيب هوب المحلية للهواة، وأنشأ وللمرة الأولى أول تسجيل ذاتي التأليف له باستخدام برنامج أدوبي أوديشن (عُرِف سابقًا بِـكول إديت). كما أنه شارك لاحقًا في أول حفلٍ موسيقي له في عام 2008. وفي نهاية المطاف أصبح آر إم أكثر نشاطًا في مجال الهيب هوب الكوري وتحديدًا الأندر قراوند تحت اسم (رانش راندا)، حيث أطلق عددًا من المسارات وتعاون مع مغنيين راب أندر قراوند آخرين، مثل زيكو. في المدرسة، تم تسجيل آر إم في أعلى مرتبة من ضمن 1% على مستوى الدولة في امتحانات القبول الجامعية للغة، والرياضيات، واللغة الأجنبية، والدراسات الإجتماعية وقد كان معدل ذكاؤه 148. كان والدا آر إم يُعارضان بشدة اهتمامه بمهنةٍ موسيقية وذلك بسبب إنجازاته الأكاديمية، لذلك قرر آر إم بدايةً وضع الموسيقى جانبًا من أجل التركيز على دراسته. كما أنه أثناء محاولته لإقناع والدته بالسماح له بأن يصبح مغني راب، سألها عمَّا إذا كانت "تريد أن يكون لها ابن مغني راب في المركز الأول، أو طالبًا في المركز الـ5000". |
---|---|
الاسم | اختار آر إم اسم "راب مونستر" خلال الفترة التي كان فيها آيدول متدرب. على الرغم من سوء الفهم الشائع بأن الاسم يعني بأنه "يقوم بغناء الراب كالوحش"، فإن المعنى في الواقع مشتق من كلمات أغنيةٍ قد كتبها، وهي مستوحاة من أغنية "راب جينيَس" لمغني الراب سان إي. حيثُ احتوت الكلمات على مقطعٍ يصرِّح فيه سان إي بوجوب تلقيبه بِـ"راب مونستر" لأنه "يغني الراب بلا توقف". وهكذا اتخذه اسمًا فنيًّا له لأنه شعر بأنه "رائع". آر إم وصف نفسه كَـاللذي يحظى بعلاقة حب وكراهية مع الاسم، وشَعَرَ بأنه لم يقم باختياره لكونه "ذو قيمة لا تُصدَّق" بالنسبة له. قام آر إم بتغيير اسمه الفني إلى "آر إم" رسميًا في نوفمبر 2017، كما أنه حسم الأمر بأن "راب مونستر" لم يعد يمثِّل من هو أو الموسيقى التي أنشأها. وفي مقابلة مع برنامج إنترتاينمنت تونايت صرَّح آر إم بأن "[RM] يمكن أن يرمز إلى أشياء عديدة. ويمكن أن يكون له أبعاد كثيرة". وقد ذكر "Real Me" كَـمعنى حالي مُحتمل. |
مسيرته | 2010–2013: بداياته مع بي تي أس تدرَّب آر إم لمدة 3 سنوات برفقة زميليه مغني الراب مين يونقي والراقص جونق هوسوك، اللذانِ أصبحا يُعرفان فيما بعد باسم شوقا وجايهوب. وخلال فترة تدريبه لثلاثة أعوام، عمل آر إم على خمس مسارات قبل ترسيمه وتم نسب حقوقها إلى بي تي أس في عامي 2010 و2011. عمل أيضًا كَـكاتب أغاني لفرقة الفتيات قلام حيث ساعدهن في أغنية ترسيمهن الأولى "بارتي (إكس إكس أو)"، وهي أغنية مؤيدة لِـمجتمع المثليين وقد أثنت بيلبورد على أنها "واحدة من أكثر الأغاني إمتلاكًا لرؤية مستقبلية تصدر من فرقة فتيات الكيبوب في العقد الماضي". في 13 يونيو 2013، ظهر آر إم مع بي تي أس، ومنذُ ذلك الحين قام بإنتاج وكتابة كلمات لمجموعةٍ متنوعة من الأغاني من جميع ألبومات بي تي أس. وفي 29 أغسطس 2013، قام آر إم بأداء أغنية المقدمة من الألبوم المطول الخاص بِـبي تي أس O!RUL8,2?، والتي قد تم إصدارها كَـمقطعٍ موسيقي تشويقي قبل إصدار الألبوم المطول في تاريخ 11 سبتمبر وقد تميزت بكونها أول أغنية فردية يتم إصدارها بشكل جماعي تحت اسم "بي تي أس". 2014–2016: أوائل التعاونات المُنفردة آر إم خلال أداءه مع بي تي أس في برنامج شوو تشامبين، في يوليو عام 2015. وفي ذاتِ الشهر، تعاون آر إم مع مجموعة مشروع الهيب هوب إم إف بي تي واي برفقة إي إي ودينو جاي في أغنية "Bucku Bucku"، وقد ظهر في الفيديو الموسيقي للأغنية. كما كان لديه أثرًا في فيديو موسيقي آخر لِـ إم إف بي تي واي وتحديدًا في أغنية "بانق ديقي بانق بانق". وكان آر إم قد قام أولًا بتكوين علاقة عمل دائمة مع عضو إم إف بي تي واي تايقر جاي كاي من خلال برنامج تلفزيوني في عام 2013 حين كان تايقر جاي كاي يقوم بالترويج لأغنيته "ذا كيور"، حيث أخبر مغني الراب أنه نشأ وهو يستمع إليه. تم تعيين آر إم كَـعضو معتاد ضمن فريق عمل برنامج المنوعات الكوري بروبلماتك من حيث يتم إعطاء أعضاء فريق العمل مجموعة متنوعة من الألغاز والمشاكل لِـحلها والعمل من خلالها عن طريق التحدث عن أفكارهم وتجاربهم الخاصة. وقد بدأ بث البرنامج بتاريخ 26 فبراير 2015، ولكن آر إم قد ترك العرض بعد 22 حلقة وذلك بسبب جولة الرصاصة الحمراء العالمية الخاصة بِـبي تي أس لعام 2015. في 17 مارس 2015، قام آر إم بإصدار أول ميكس تيب مُنفرد خاص به بعنوان "آر إم"، الذي احتل المرتبة الـ48 على قائمة "أفضل 50 ألبوم للهيب هوب لعام 2015" الخاصة بمجلة سبين الموسيقية. حيثُ احتوى الميكس تيب على العديد من المواضيع مثل: الماضي الخاص بِـآر إم في أغنية "فويس" وفكرة أنَّ "أنت هو أنت وأنا هو أنا" التي قام بإيصالها في أغنية "دو يو". وعند مُناقشة عمله على أغنية "قاد راب"، وصف آر إم نفسه بأنه ملحد، مؤمنًا بأن الشيء الوحيد الذي يحدد مصيره هو نفسه. وقد استغرق عمله على الميكس تيب كاملًا ما يقارب الأربعة أو الخمسة أشهر، حيث أنَّ آر إم قد عمل عليه بين أنشطة بي تي أس. في العام التالي، قام آر إم بالتذكير بأنه قد كتب بشكلٍ واسع عن المشاعر السلبية التي كان يحملها، مثل الغضب والغيظ، لكنه أعلن بأن الأغاني "لم تكن 100% تحت تحكُّمه" وأنه شعر بأن الكثير من أجزاء الميكس تيب كانت "غير ناضجة". وأضاف أيضًا أنه يأمل أن يكون الميكس تيب التالي شيئًا قد عَمِل عليه بنفسه. بعد الميكس تيب وتحديدًا في شهر أبريل من نفس العام، تعاون آر إم مع كون جين اه في أغنية "يو" للموسيقي برايماري. وفي أغسطس من ذلك العام، تعاون آر إم مع مارفل إنترتينمنت من أجل الموسيقى التصويرية الخاصة بفيلم فنتاستك فور في كوريا بالتعاون مع ماندي فينتريس، وقد أُصدرت الأغنية الرقمية "فنتاستك" عبر ميلون، وجيني، ونافر ميوزيك وعبر مواقع موسيقية أخرى. في أغسطس عام 2016، أصدر الثنائي أوم أغنية بعنوان "ديليمَّا" حيث تم إنتاجها بشكلٍ مشترك من قِبَل آر إم وبانق شيهيوك. 2017–حتى الآن: المزيد من التعاونات |
قدراته الفنية ومدى تأثيره | نوع صوت آر إم هو باريتون. في عام 2017، قامت مجلة الهيب هوب الأمريكية إكس إكس إل بإصدار قائمة بِـعنوان "10 مغنيين راب كوريين يجب عليك معرفتهم"، والتي ضمَّت آر إم. حيث يَعِدُ الكاتب بيتر بيري قائلًا بأنه "لَمِنَ النادر فشل راب مونستر في الارتقاء إلى مستوى اسمه". كما أنه قام بِـوصف النجم الشاب بأنه "واحد من أكثر مغنيِّ الراب براعةً في المنطقة، والأكثر مهارةً في تبديل التدفقات دون عناء كما لو كان يقوم بالتزلُّج بِـشكلٍ متناسقٍ بين شتى أنواع المعزوفات". وأشارت كريستال تاي من جريدة جنوب الصين الصباحية بأن آر إم تلقى الكثير من الثناء لِـسلاسته الطبيعية أثناء أداءِه للراب وكلماته وكونه يمتلك بعضًا من أسلوب "خيالي الملتوي المظلم الجميل (ألبوم للمغني كاني ويست) الممزوج مع أسلوب إيرل سويتشيرت وتشانس ذا رابر". في يناير عام 2020، تمت ترقية آر إم بِـجانب زميله عضو بي تي أس جايهوب من مُنتسب إلى عضو رسمي في جمعية حقوق الطبع والنشر الموسيقية الكورية، منضمًّا بذلك إلى زميله في الفرقة شوقا الذي تم الاعتراف به سابقًا كَـعضو رسمي في عام 2018. في استطلاعٍ قامت به مؤسسة غالوب الكورية حول أكثر آيدول مفضل لِـعام 2018، احتل آر إم المرتبة الـ12. وفي عام 2019، احتل المرتبة الـ11 كما أنه حصل على وسام الاستحقاق الثقافي من الدرجة الخامسة من قِبَل رئيس كوريا الجنوبية في عام 2018 بِـرفقة أعضاء بي تي أس الآخرين؛ لِـمساهماته للثقافة الكورية. |