جونغكوك

جون جونقكوك (هانغل: 전정국) ولد في 1 سبتمبر 1997، يشتهر ويُعرف أكثر بأسمه الفني جونقكوك (يُنطق جونغ كوك)، هو مُغني كوري، وكاتب أغاني، ومُنتج تسجيلات. هو عضو ومغني صوتي رئيسي لفرقة بي تي أس الكورية.
جون جونقكوك (هانغل: 전 정 국) وُلد في 1 سبتمبر 1997 في بوسان، كوريا الجنوبية. تتكون عائلته من والديه وأخوه الأكبر. درس المرحلة الابتدائية والمتوسطة في مدرسة بايكيانغ في بوسان. عندما أصبح مُتدرب نُقل إلى مدرسة سينقو المتوسطة في سيؤل. في بادئ الأمر كانت أحلام جونقكوك عُندما كان صغيرًا أن يُصبح لاعب تنس ريشة ولكن عندما رأى أداء جي دراغون لأغنية هارت بريكير على التلفاز، ألهمهُ ذلك في أن يُصبح مُغنيًا.

أعماله :

تصميم: HON

كتابة: ريُوكُو

__________________

تُشرع نافذة بث “جونقكوكي” في رُكن غُرفِنا، ويُقام حفلنا المُصغّر الأبهج، طاويًا للمسافات ومُبسطًا لانطواءات الدواخل، مُتراقصًا بحماسته وتوهّج مُحياه على نغمِ الأُغنيات، سامحًا لعَذب صوته الصدّاح بالتغلغل لأعتم قَعر، كحُضنٍ دافئٍ رابت، مُتبادِلًا لأحاديث رفيقٍ تاق اشتياقًا، مُمدًا للوقت قدر ما أمكن، هُنا تملّصٌ من وَعثاء الحياة، نخرج منه بأصلدِ درعٍ رادع لأي كدرٍ يُحاول المُباغتة، نمتلئ طاقةً كأنها لم تنفد يومًا.

في غرفة التسجيل ذاتها واضعاً عشاؤه الخفيف على طاولته مستقبلاً شاشة التسجيل معلناً إعلان اللقاء مع من  لأسئلتهم هو مجيب وبحديثهم يستطيب.
من اللحظة الأولى هو يطمئنُنا عن حاله ثم يستفسر عن أحوالنا، ويستطرد من فاهِه ما نحب سماعه من القصص ورزين الكَلِم. وبِخامة صوته أطربنا بكلماتٍ لألحان أغنياتٍ لطالما ألفنا سماعها، فنحن نعرف جودة ما نسمع لذلك انتهى بنا المطاف نمتتدح كل ما يفعل.

سماءٌ خالصة الزُرقة صافية، عاكسةً من فيض زُرقتها على شفافيَّة بحورنا، ترانيمٌ ملائكيَّة تُضيء أحلك دهاليز الروح، بوِسع عينيه كما وِسع قلبه المُحب، بنظرته الشادِهة وتعابيره المُركزة بلُطفٍ لا يسعك مُقاومته، قادمًا كمطرٍ ساقٍ انهمر بعد احتباس، كربيعٍ حلَّ بعد طول شتاءٍ مُثلِج، كمِثل الدفء الغامر بذاته، هُنا احتضانٌ إمتدَّ انتظاره، وبقدر مغيبه بقدر ما كان إشراقه ذا أثرٍ أشدّ عُمقًا، مُنتشلًا مُقتلعًا تراسيبك الغليظة من جذورها، تاركًا إياك تتنفس من خلال مِصفاة شرِحة، هُنا مجرةٌ تأبى إلا جذبك لأغوارها، أنت الغارق المُستسلم اللا راغب في النجاة منها، هُنا أحاديث رفيقٍ تاق للوصال، على أنغام صوته، مُشاركًا تفاصيل أيامه بهذا الحدث وذاك الموقف، عمّا يدور في خَلده، مُجيبًا بشعورٍ صادق ومُطمئنًا ناصحًا وآملًا بلقاءٍ قادم.

كتابة: رِيوكُو

تصميم: HON

الأسم : BTS ‘Dynamite’ Countdown Live‏
طول الفيديو : 31 دقيقة
تاريخ العرض: 2020 – 08 – 21
الجودة : عالية *1080*

اسم البث : إننا شيف كيمباب اليوم

الأعضاء : جيمين وجونغكوك

مدة البث الأول : 41 دقيقة

مدة البث الثاني : 33 دقيقة

الجودة : عالية *1080*

نبرته التي تكتسيها الجدية حينما يشرع في حديثها، خبرته الامحدودة التي يشرع بسبرها والتي تتخلل مواضيعه، وتوليه مسؤلية الحديث الذي تقوده .. إنه ملقن اللغة المثالي الذي تنهال عليه نظرات الإعجاب فور تفوهه بها .. 

وربما كوك أدرك ذلك، هي انضمو لمشاهدة دقيقة من الانجليزية، فربما تغنيك عم ساعة في الكلية 
أسم البث : بثوث BTS  اثناء حفلات HYYH On Stage
عدد البثوث : 12
الجـــودة : عــالـــية *1080*

————–
 


خلال جولة ما يقف هذا الفنان على المسرح صباحًا ويفتح بثًا هادئًا مساءًا .. فقط لنزعة المشاركة ..

حيث يحكي أحدهم مجريات الحفل لمن لم يحضر، و يداول طرق عنايته بالوجه وأكثر

بينما يفضل آخر أن يذكرنا بما حما المسرح من ضحكات ويكرر تمثيل اللقطات

بينما يفضل آخر عرض الألبوم بالتفصيل، بدأ بما يشعره بالتفضيل

تابعو لتعرفوا مالدى البقية  …

الأسم : راديو هوني لمنسق الأغاني شوقا

عدد البثوث : 8

الضيوف : أعضاء فرقة BTS! كِلاً على حدى

التاريخ : ابتداءً من 200502 ولغاية 200613
الجـــودة : عــالـــية *1080*

البث الأول

اسم البث : التدرب على صنع القرنفل ليوم الوالدين!

تاريخ العرض : 200505

مدة البث : 48 دقيقة

حجمه : 827 ميغا

جودته : عالية *1080*

البث الثاني

اسم البث : مُجددًا

تاريخ العرض : 200505

مدة البث : 28 دقيقة

حجمه : 575 ميغا

جودته : عالية *1080*

تاريخ العرض: 200305
الطول: 6 دقائق
الجودة: عالية *1080*

حجم الحلقة: 454.9 ميغابايت

جودة الحلقة: عالية

مدة الحلقة: 51:04

صيغة الحلقة: mp4 

حجم الحلقة: 417.9 ميغابايت

جودة الحلقة: عالية

مدة الحلقة: 41:51

صيغة الحلقة: mp4 

حجم الحلقة: 445.6 ميغابايت

جودة الحلقة: عالية

مدة الحلقة: 13:39

صيغة الحلقة: mp4 

حجم الحلقة: 908.6 ميغابايت

جودة الحلقة: HD

مدة الحلقة: 01:09:27

صيغة الحلقة: mp4 

حجم الحلقة: 141.6 ميغابايت

جودة الحلقة: HD

مدة الحلقة: 11:49

صيغة الحلقة: mp4 

حجم الحلقة : 775MB

مدة الحلقة : 1:01:06

صيغة الحلقة : Mp4 

جودة الحلقة : 720HD

 

حجم الحلقة: 179.5 ميغابايت

جودة الحلقة: HD

مدة الحلقة: 01:01:15

صيغة الحلقة: mp4 

حجم الحلقة: 128.6 ميغابايت

جودة الحلقة: HD

مدة الحلقة: 12:48

صيغة الحلقة: mp4 

ضيوف الحلقه: جين + جونغكوك (بانقتان)

 

تاريخ عرض الحلقه:2017/9/29

قناة العرض: JTPC

نسبه المشاهده:5.5

جوده الحلقه: عاليه

حياته

في 2011 خضع جونقكوك لتجربة أداء في برنامج المواهب سوبر ستار ك بكوريا الجنوبية خلال إقامتهم لتجارب أداء في مدينة دايغو. بالرغم من أنه لم يتم ترشيحه إلا أنه حصل على 7 عروض من 7 شركات ترفيهية مختلفة. في النهاية، إختار جونقكوك أن يصبح مُتدرب في شركة بيغ هيت إنترتينمنت بعد أن رأى آر إم والآن هو زميلهُ بالفرقة والقائد لفرقة بي تي إس. من أجل أن يعمل على تطوير مهاراته في الرقص واستعداداً للترسيم ذهب إلى لوس أنجلوس في صيف عام 2012 ليتلقى تدريباً على الرقص من مدرسة Movement Lifestyle. ظهر جونقكوك في يونيو 2012 في الفيديو الموسيقي للمغني جو كوون "I'm da one". وقد عمل أيضاً كراقص خلفي لفرقة جلام قبل أن يتم ظهوره أو اختياره. تخرج من مدرسة سول للفنون تعبيرية عام 2017. في نوفمبر عام 2016 قرر جونقكوك بأنهُ سيتخلى عن الاختبار الوطني الكوري لدخول الجامعة. والآن سَجل جونقكوك في الجامعة العالمية الإلكترونية مع العديد من أعضاء الفرقة مثل آرإم وجايهوب، ڤي وجيمين. ذكر جونقكوك بأن المغنين الذين يلهمونه موسيقياً هم جاستن بيبر، جاستن تمبرليك وأشر.

مسيرته

2013–حتى الآن: بي تي أس
Crystal Clear app kdict.png مقالة مفصلة: بي تي أس
في 12 يونيو عام 2013، تم ترسيم جونقكوك كعضو من فرقة بي تي أس عندما تم الإعلان عن ألبوم 2 كول 4 سكول. تحت اسم بي تي أس، يمتلك أغنيتين منفردتين؛ الأولى أغنية البوب "Begin" من ألبوم وينقز والذي تم إصداره في عام 2016، كلمات الأغنية كانت هي عن قصته وإنتقاله لسيؤول في سن صغير وكيف أصبح فناناً وعبر عن امتنانه لأعضاء فرقته لاهتمامهم به بذلك الوقت. الأغنية الثانية هي بعنوان النشوة و أصدر معها فيلم مُدته 9 دقائق تقريبًا في تاريخ 5 أبريل 2018 كمقدمة للجزء الثالث من سلسلة لوف يور سيلف لفرقة بي تي أس. ضُمنت النسخة الكاملة من الأغنية لألبومهم لوف يور سيلف: أنسر والذي تم الإعلان عنه بتاريخ 24 أغسطس 2018. أُنتجت أغنية النشوة من قِبل دي جي سويفل و احتلت المركز الخامس في مخطط البيلورد لأعلى الأغاني. وقد بقيت بمخطط مبيعات الأغاني الرقمية لـ13 أسبوعاً.

نُسبت لجونقكوك حقوق الإنتاج في أغنيتين من أغاني بي تي أس وهم "Love is not over" و"Magic Shop". في 25 من أكتوبر 2018 كُرم جونقكوك مع زملائه بالفرقة بوسام الإستحقاق الثقافي من قِبل رئيس كوريا الجنوبية.

2015–حتى الآن: النشاطات المُنفردة

جونقكوك وهو يؤدي أغنية أيدول في جوائز ميلون 2018.
في سبتمبر عام 2015 شارك جونقكوك في حملة "حلم واحد، كوريا واحدة" وأخذ جزءًا من أغنية تم التعاون فيها مع العديد من الفنانين الكوريين من أجل ذكرى الحرب الكورية. تم نشر الأغنية بتاريخ 24 سبتمبر وتم أدائها في حفل One K الموسيقي في سوول في 15 أكتوبر. في 2016 تم ضم جونقكوك في طاقم تمثيل أولى حلقات برنامج طاقم الزهور. وظهر أيضًا في برنامج برومانس سيلبريتي، وتنافس في برنامج ملك قناع المغني تحت اسم رجل المبارزة بالحلقة 72 من البرنامج.

في 6 نوفمبر 2018 أدى جونقكوك أغنية "We Don't Talk Anymore" مع المغني الأصلي لها تشارلي بوث في المسرح خلال حفل جوائز جيني الموسيقية، وكانت الأغنية تم نشرها سابقًا مرتين ومع زميله في بي تي أس بارك جيمين.

مكانته وتأثيره

تم إجراء استطلاع في عام 2019 بواسطة مؤسسة غالوب الكورية، صُنف جونقكوك بالمركز الثالث لأكثر المشاهير شهرةً في كوريا الجنوبية. كان ظهوره الأول في القائمة في عام 2016 ولقد كان بالمركز 20، ثم احتل المركز 17 في عام 2017، ثم المركز الثامن في عام 2018. في عام 2018، احتل جونقكوك المركز الأول لمدة 10 أسابيع متتالية في مجلة ‘Hi China’ ضمن قائمة المشاهير المحبوبين في الصين. في أكتوبر عام 2018 حطم جونقكوك الرقم القياسيّ لأكثر عدد مشاهدين في الوقت حالي في تاريخ تطبيق في لايف خلال بثه المباشر المنفرد مع أكثر من 3,7 مليون مشاهد عالميًا. في ديسمبر 2018 كانت تغريدة جونفكوك التي كانت عبارة عن مقطع فيديو له وهو يغني في الاستوديو الخاص به أكثر تغريدة مُعاد تغريدها في كوريا الجنوبية في ذلك العام. العديد من الفنانين قاموا بإختياره كمؤثر وكقدوة لهم، منهم كيم دونغ هان وهيونق سيوب أكس إيوونق. في يناير عام 2019 كشف جونقكوك أنه يستخدم العلامة التجارية داوني منعم ومُلطف الأقمشة لغسل ملابسه. مما أدى ذلك إلى ارتفاع غير متوقع في مبيعات العلامة التجارية وبيع المنتج بالكامل لمدة شهرين متتالين، و ارتفعت أسهم الشركة التجارية حوالي 11% في ذلك اليوم. تم بيع النبيذ 'Merlot March wine' الذي كان يشربه جونقكوك أثناء بثه على تطبيق لـV Live بالكامل بعد وقت قصير من البث. بعد أن تبين أن جونقكوك كان يقرأ كتاب "قررت أن أعيش كما أنا" للمؤلف كيم سوهيون، أصبح الكتاب من أكثر الكتب مبيعاً في كلٍ من كوريا واليابان، كما أصبح الكتاب الكوري الأكثر مبيعاً في اليابان في تلك الفترة القصيرة (تم بيع أكثر من 150 ألف نسخة في ثلاثة أشهر) تم نسب الفضل لحدوث ذلك إلى جونقكوك، وكان من المقرر نشر الكتاب أيضاً في دول أخرى، مثل تايلند والصين وإندونيسيا. في يوليو عام 2019 أرتدى جونقكوك زي الهانبوك في المطار، أفادت شركة ‘Zijangsa’ أن الخادم توقف عن العمل واضطرت الشركة إلى تأخير عمليات التسليم لمدة ثلاثة أسابيع بسبب كثرة الطلبات. في سبتمبر عام 2019 ذكرت وسائل الإعلام الكورية أن جونقكوك أبتكر موضة الهانبوك في الصناعة الترفيهية الكورية، العديد من المشاهير بدأوا بإرتداهُ بسبب جونقكوك مثل؛ جون هيون مو، جانغ دو يون، غونغ هيو جن ومقدم الأخبار سيونق هوان ومقدم برنامج عودة سوبرمان بارك جو هو. في عام 2019 تم تصنيف جونقكوك بالمركز الأول كالأيدول الكوري الأكثر بحثًا في مخطط منتصف العام لأعلى 50 عملية بحث عالمياً في جوجل لعام 2019، والذي تم اصداره من جوجل.

الكتابة والإنتاج

"We Are Bulletproof Pt. 2"
"No More Dream"
"Outro: Circle Room Cypher"
"Outro: Love Is Not Over"
"Run"
"Dead Leaves"
"Love Is Not Over"
"Run" (مكس بديل)
"Run" (مكس رقص)
"Introduction: Youth"
"Magic Shop"
"My Time"